قرر تجمع “المهنيين السودانيين” العودة إلى تسيير المواكب الاحتجاجية لأجل الضغط على المجلس العسكري لحين تسليم السلطة إلى قوى سياسية مدنية.

وكانت قوى “الحرية والتغيير” أعلنت مساء الأحد تعليق التفاوض مع المجلس العسكري احتجاجاً على ما اعتبرته تسويف ومماطلة من المجلس لتسليم السلطة، كما اتهمته بمحاولة اعادة انتاج النظام السابق من خلال اصراره على إشراك أحزاب الحكومة السابقة في الفترة الانتقالية المقبلة.

ودعا التجمع إلى تسيير مواكب الثلاثاء باسم “موكب المهنيين” تنطلق من مواقع مختلفة وتتوجه صوب القيادة العامة للقوات المسلحة حيث مقر الاعتصام، كما دعا إلى موكب مليوني يوم الخميس إلى القيادة العامة حيث يتم الاعلان عن اسماء الحكومة الانتقالية.

ووصل أمس الإثنين إلى ساحة الاعتصام موكب “طلاب الشهادة الثانوية” للمطالبة بالقصاص للمعلم أحمد الخير من قتلته بجاهز أمن النظام السابق، كما طالب الموكب بضرورة رؤية الرئيس المخلوع عمر البشير داخل السجن.

وأشار الطلاب الذين سيروا الموكب إلى الوحشية التي قتل بها المعلم أحمد الخير، قائلين إنها مخالفة لقيم الانسانية والدينية كما تدل على فساد ووحشية النظام السابق وعدم علاقته بالدين او الاسلام.