نقل زعيم عشيرة المحاميد ورئيس مجلس الصحوة الثوري الى قيادة القوات المسلحة بالعاصمة الخرطوم، وسمحت له بمقابلة أسرته لأول مرة منذ اعتقاله.

وكانت قوة من الدعم السريع نقلت هلال، وبنيه وقيادات من مجلس الصحوة الثوري، ابريل الماضي من معتقلات جهاز الأمن والسجن الحربي بالخرطوم إلى معسكر لتدريب قوات الدعم السريع بمنطقة الجيلي شمال الخرطوم بحري.

وقال أحد أفراد أسرة هلال لـ “دارفور 24” اليوم الأربعاء إن رئيس مجلس الصحوة واتباعه متواجدون حالياً في قيادة الجيش، مضيفاً “السلطات سمحت له لأول مرة التواصل مع أسرتة وافادهم بأنه بخير ومتابع لكل التطورات الأخيرة في السودان”.

الي ذلك ذكر رقيب من القوات المسلحة يعمل في القيادة لـ “دارفور24” أن موسى هلال موجود فعلا في قيادة الجيش ويسمح له وأنصاره بالخروج والتمشي داخل ميدان الرياضة كل يوم اثنين وخميس.

لكنه أشار إلى أن القائد علي رزق الله المشهور بـ “السافنا” ما زال متأثراً بإصابته ويمشي متوكئا على آلة تساعده على المشي.

من جانب آخر ذكرت مصادر أخرى أن هنالك مفاوضات في الخرطوم والفاشر وبمشاركة قيادات عليا تجري لعقد مصالحة بين موسى هلال والدعم السريع توطئة لإطلاق سراح هلال وأنصاره. وأشارت المصادر إلى تقدم كبير في المفاوضات.

ورصدت “دارفور 24” طواف موكب احتجاجي كبير جاب ميدان الاعتصام شارك فيه المئات مطالباً بإطلاق سراح معتقلي عشيرة المحاميد وزعيمهم موسى هلال.