الجمعة, نوفمبر 15, 2019
أخبار

عودة خدمة الانترنيت بالسودان بعد شهر من الانقطاع

أعادت شركات الاتصالات بالسودان اليوم الثلاثاء خدمة الانترنيت إلى مشتركيها بعد انقطاع دام أكثر من شهر.

وجرى قطع خدمة الإنترنت عن الهواتف النقالة في الثالث من يونيو الماضي، في أعقاب فض المجلس العسكري الانتقالي الاعتصام الذي أقيم أمام القيادة العامة للجيش في العاصمة الخرطوم.

وبدأ مشتركي شركات الاتصالات السودانية خصوصاً شركتي “سوداني وام تي ان” بالاستمتاع بخدمة الانترنيت على هواتفهم المحمولة بعد الساعة الثانية من ظهر اليوم الأربعاء.

وقبل ساعات من عودة الانترنيت كانت محكمة سودانية أصدرت أمرا قضائيا نهائيا بإعادة خدمة الإنترنت لمشتركي “زين”، كما أصدرت أمرا آخرا لشركتي “إم تي إن” و”سوداني” بإرجاع الخدمة، لحين البت في أمر القضية.

وكان المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، شمس الدين الكباشي، قد توقع في وقت سابق من الأسبوع الجاري، “عودة الإنترنت خلال يومين أو ثلاثة”، مؤكدا أن هناك ترتيبات تجري لعودة الخدمة.

وكان رئيس اللجنة الفنية الخاصة بإيجاد حلول لتشغيل الإنترنت في السودان (جهاز تنظيم الاتصالات والبريد) أعلن قبل أسبوع أن الاجتماعات الفنية متواصلة وقد تم رفع التقرير الفني للمجلس العسكري بغرض الاطلاع والمصادقة عليه.

وحسب وكالة الأنباء السودانية أضاف رئيس اللجنة أنه “تم توجيه الجهات ذات الصلة بتفعيل المحول القومي للإنترنت حتى يتمكن كل مقدمي الخدمات داخل السودان من مواصلة خدماتهم وعودة التطبيقات”.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً