الجمعة, نوفمبر 15, 2019
أخبار

مباحثات بين “الخرطوم وجوبا” حول إعادة تشغيل النفط

بدأت في الخرطوم اليوم الأربعاء مباحثات مشتركة بين السودان وجنوب السودان حول إعادة تشغيل النفط وذلك من أجل الاتفاق على جدولة القضايا الفنية والمالية، بجانب دفع التعاون المشترك بين البلدين.

ووصل العاصمة السودانية الخرطوم الأربعاء وفد من دولة جنوب السودان برئاسة وزير المالية سلفادور قرنق، ووزير النفط المهندس أوو دانيال، بغرض مناقشة بعض القضايا الفنية والمالية المتعلقة باعادة تشغيل حقول دولة جنوب السودان.

وأستقبل وكيل وزارة النفط السودانية علي عبد الرحمن وفد جنوب السودان، فيما انخرط الجانبان في مباحثات فنية من أجل الاتفاق على جدولة القضايا الفنية والمالية والاستمرار لدفع التعاون الى الامام من اجل المصالح المشتركة بين البلدين.

وبدأ التعاون بين الدولتين في اعادة تشغيل حقول دولة الجنوب منذ يوليو من العام الماضي، وتم تصدير الخام من تلك الحقول ومازال العمل جار لإعادة آخر الحقول مع إستمرار التعاون في مجال الدعم الفني والمواد المتعلقة بتشغيل الحقول بجانب خدمات المعالجة والنقل والتصدير عبر المواني السودانية.

وفي أبريل الماضي وجّه المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم الإثنين، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بفتح جامعات البلاد، واستئناف الدراسة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

ووفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية، وجه وكيل الوزارة المكلف، مصطفى محمد علي، خطابًا لمديري الجامعات والكليات الأهلية والخاصة، بفتح الجامعات والكليات كافة؛ تنفيذًا لتوجيهات المجلس العسكري.

ونقلت الوكالة عن مصطفى، تأكيده على ”تضافر الجهود وإشراك كل الشركاء لاستقرار التعليم العالي بالبلاد؛ حرصًا على مستقبل الطلاب.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً