الجنينة- دارفور24

تصاعدت وتيرة احتجاجات العاملين بوزارة الصحة بولاية غرب دارفور الرافضة لقرار والي الولاية الذي عين بموجبه مدير عام للوزارة بعد انتهاء المهلة التي طلبها الوالي المكلف لمعالجة الازمة.

وقال احد الاطباء المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ان المئات من العاملين بوزارة الصحة نظموا وقفة احتجاجية الاحد امام مقر الوزارة ورفعين لافتات ترفض قرار تعيين المدير العام، وابان ان عشرات الموظفين من بقية الوزارات انضموا تضامناً معهم.

ونقل مراسل دارفور24 ان والي غرب دارفور المكلف اللواء ركن عبد الخالق بدوي طلب الاسبوع الماضي من تنسيقية الكوادر الطبية والصحية مهلة اسبوع- انتهت اليوم الاحد- لمعالجة قضية مدير عام الوزارة لكنه لم يخبرهم بجديد.

وقال احد الاطباء لدارفور24 ان المدير العام الجديد عبد السلام صالح استبق انتهاء المهلة وقام بإنهاء عقودات 24 طبيباً في خطوة وصفت بانها محاولة منها لابعاد الرافضين له

وقد اثار قرار تعيين مدير عام من النظام البائد موجه من الاحتجاجات في وزارة الصحة رفضاً لاعادته بعد ان قضى 10 سنوات سابقة في هذا المنصب، وبحسب العاملين في الوزارة فإنه فترة ادارته للوزارة شهدت تجاوزات كبيرة بالاضافة الي تفشي المحسوبية وتردي بيئة العمل بمرافق الوزارة.