نيالا- دارفور24

استولى موظف بالبنك العقاري بنيالا كبرى مدن دارفور غربي السودان على 50 مليار جنيه من حسابات عملاء البنك عن طريق التحويلات الداخلية من حساباتهم  والي حسابه الخاص قبل ان يخفي نفسه.

على إثر ذلك تجمهر العشرات من عملاء البنك العقاري بسوق نيالا يوم- السبت الماضي- احتجاجاً على تصرف المصرفي، مطالبين البنك بمعالجة المشكلة، وقال احد العملاء “آدم سعدان” لدارفور24 ان مدير البنك وعدهم بتسوية الأمر عقب عطلة العيد، وأكد ان العملاء يعتبرون ادارة البنك هي المتهم الأول في قضيتهم وليس الموظف الذي اختفى بعد اكتشاف جريمته”

وأوضح  ان عملية الاحتيال تمت بواسطة احد موظفي البنك عندما قام بسحب مبالغ مالية من حسابات العملاء قُدِرت ب50 مليون جنيه، بجانب مبالغ من أفراد قوات الدعم السريع العائدين من اليمن- لم يُعرف حجمها- استلمها بغرض توفير مبالغ نقدية لهم مقابل “عمولة” تصل نسبة 20%. من قيمة الشيك.

مشيراً الى ان عملية الاحتيال تم اكتشافها عندما حرر احد العملاء “شيكاً” ولم يجد له تغطية مالية في حسابه، وعندما طلب من ادارة البنك مراجعة حسابه اكتشف ان هناك مبالغ تم سحبها بواسطة احد موظفي البنك، وذكر ان عدداً من العملاء قاموا بعد ذلك بمراجعة حساباتهم فاكتشفوا ذات التحويلات الداخلية من حساباتهم من قبل الموظف نفسه.