وجه رئيس مجلس الوزراء السوداني، د. عبد الله حمدوك، الإثنين بإستئناف العام الدراسي لمرحلتي “الأساس والثانوي” بعد أكثر من شهر على تعليقها نتيجة الأوضاع الأمنية بالبلاد.

كما وجه رئيس الوزراء بإلغاء عطلة يوم السبت من كل اسبوع وعطلة الدورة المدرسية على أن يتم الاستفادة منها في تعويض فترة توقف الدراسة.

وعقد حمدوك اليوم بمجلس الوزراء اجتماعاً مع المسؤولين بالوزارت والجهات ذات الصلة ناقش ترتيبات إستئناف الدراسة بمرحلتي الأساس والثانوي، ووجه خال الاجتماع بإستئناف الدراسة ابتداءاً من يوم 15 سبتمبر الجاري كحد أقصى.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، د. الطاهر حسن، في تصريح صحفي أن الاجتماع اطمأن على الترتيبات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاستئناف العام الدراسي.

وأوضح أن الاجتماع وقف أيضاً على الترتيبات الفنية الخاصة بمعالجة أيام الدراسة التي فقدت من العام الدراسي خلال الفترة الماضية، مضيفاً “الاجتماع وجه في هذا الصدد بالاستفادة من عطلة السبت وعطلة الدورة المدرسية لتعويض العام الدراسي”.

وذكر المسؤول بوزارة التربية أن رئيس مجلس الوزراء وجه وزارة المالية والتتخطيط الاقتصادي بتوفير مطلوبات إستئناف العام الدراسي.

من جهته أعلن والي ولاية الخرطوم، الفريق ركن أحمد عبدون، استئناف العام الدراسي بالولاية يوم السبت الموافق 14 سبتمبر الجاري، مؤكداً إلتزام حكومة الولاية في استمرار تنفيذ حملات إصحاح البيئة وردم البرك وتعبيد الطرق المؤدية للمدارس.