نيالا- دارفور24

كشف وزير الإعلام والثقافة فيصل محمد صالح، عن مقترح لتنظيم دلالة عالمية بالعملة الصعبة لبيع ممتلكات حزب المؤتمر الوطني، وتخصيص العائد لتمويل ودعم موارد وزارة المالية بشكل مباشر.

وأشار إلى أن مقترح بيع ممتلكات «الحزب الحاكم السابق»، دفع به وزير المالية إبراهيم البدوي، إلى رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، بهدف سداد الأقساط لبعض الصناديق العربية بالعملة الصعبة، ومن ثم فتح باب تعامل جديد مع تلك الصناديق.

وقال صالح، خلال تصريحات صحفية عقب الجلسة الرابعة لمجلس الوزراء، أمس الأربعاء، إن الوزير البدوي، طالب بتشريعات جديدة تعطي صلاحيات للوزراء لمعالجة الخلل الهيكلي في وزاراتهم، وتغيير الإدارات العاجزة عن العمل.

وأعلن وزير الإعلام والثقافة، عن مشروع ضخم يتمثّل في توظيف حوالي 100 ألف شاب في الطلمبات والمخابز بالعاصمة والولايات بمقابل مادي للعمل كلجان مراقبة لضمان عدم تسرّب الوقود أو الدقيق خارج الأماكن المخصصة لها، كما أعلن عن مشروع للرقابة الإلكترونية للشاحنات للتأكد أنها خرجت من المستودعات «المخازن» وذهبت إلى الموقع المخصص لها، مؤكداً أن التمويل جاهز لتطبيق المشروعين، كما أكّد في ذات الوقت تشجيع قطاع التعاون ليعود ويلعب دوره المعتاد.

ونقل فيصل، عن رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، وصفه لزيارة فرنسا بأنها مدهشة ومثيرة وإيجابية، كما نقل التزام حمدوك بحماية الحريات الصحفية على ضوء ما تعرّض له مراسل (الشرق الأوسط) بالخرطوم أحمد يونس، من مضايقات خلال تغطيته المؤتمر الصحفي بمطار الخرطوم عقب عودة د. عبدالله حمدوك إلى البلاد قادماً من فرنسا.