شهدت المزارع الواقعة بالقرب من قرية “اروشو” 17 كلم شرق منطقة “شنقل طوباي” بشمال دارفور نهار “الاثنين” إطلاق نار كثيف من قبل رعاة ابل مسلحين يرتدون زيا عسكريا مما أدخل الرعب والخوف وسط المزارعين الذين تركوا مزارع وفروا هاربين نحو القرى المجاورة.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية بقرية “اروشو” العمدة طاهر جمعه صالح “لدارفور24” إن مجموعة من رعاة الابل المسلحين اشاعوا نهار امس الرعب والهلع في نفوس المزارعين الذين يعملون في حصاد محصولاتهم بالمزارع من خلال إطلاق الاعيرة النارية في الهواء.

وأوضح أن معظم المزارع الوقعة بالقرب من قرية اروشو شهدت إطلاق نار عشوائي ومتقطع في الهواء استمر لأكثر من ثلاثة ساعات مما أجبر العشرات من المزارعين للفرار إلى القرى المجاورة.

وقال إن الرعاة ادخلوا مواشيهم عنوة في المزارع أثناء إطلاق النار مما أحدث ذلك خسائر فادحة في المحولات.

ونفى العمدة وقوع اية إصابات وسط المزارعين في الحادثة، قائلاً إن الاهالي قاموا بفتح بلاغ لدى شرطة منطقة “شنقا طوباي” لكنهم لم يتحركوا حيال معالجة الامر.

ونقل العمدة شكواهم لكافة الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل وتوفير الحماية اللازمة لهم من قبل الرعاة المسلحين.

وتشهد المناطق الواقعة شمال وغرب حاضرة الولاية مدينة الفاشر مع اقتراب حصاد الموسم الزراعي هذه الأيام تصاعد في حدة العنف بين المزارعين والرعاة.

وشهد مناطق “شنقل طوباي وطويلة وكوسا” خلال الشهر الماضي حوادث قتل متفرقة وسط المزارعين على ايدي رعاة ابل مسلحين الأمر الذي زاد من مخاوف عودة الانفلات الأمني.