نيالا- دارفور24

اصيب مدير شرطة محلية ود بندة بولاية شمال كردفان و4 آخرون بجروح أثر تعرضهم لاطلاق نار من قبل عصابة نهب مسلحة في طريق “نيالا-برام” بولاية جنوب دارفور.

وافادت مصادر متطابقة من مدينتي “برام وقريضة” ان الحادث وقع صباح السبت في وادي “قرقش” بين المدينتين
.
وذكرت ان مجموعة من السيارات تحركت من مدينة “برام” الى “نيالا” وعند دخول منطقة “وادي قرقش” تعرضت سيارتين احداهما تتبع لقوات الشرطة، وتقل مدير شرطة محلية ود بندة بولاية شمال كردفان الى اطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة ما ادى الى اصابة 5 اشخاص بينهم ضابط برتبة عقيد هو مدير شرطة ود بندة بولاية شمال كردفان وحرسه الشخصي، بالاضافة الى 3 مواطنين آخرين تم اسعافهم الى مستشفى قريضة، واوضحت ان المجموعة المسلحة تمكنت من الاستيلاء على البندقية التي يحملها الحرس.
واشار أحد قيادات محلية قريضة عيسى يوسف لدارفور24 الى ان المجموعة التي تتكون من عدد كبير من المسلحين، تمكنت من نهب مبالغ كبيرة من السيارتين، قبل ان تلوذ بالفرار الى جهة مجهولة.
بينما قال مساعد المدير التنفيذي لمحلية قريضة عبد الفتاح محجوب ان حكمة المحلية ارسلت قوات مشتركة من القوات المسلحة بحامية قريضة والشرطة تحركت لملاحقة الجناة.
وابلغت مصادر شرطية ان القوة النظامية المشتركة لحقت بالمجموعة ودخلت معها في اشتباك مسلح، واصابت احد افراد المجموعة بجروح وألقت القبض عليه.
 وافاد أحد مواطني قريضة دارفور24 ان الشرطة طلبت من المواطنين الابتعاد عن مقرها تحسباً لأي هجوم من قبل المجموعة المسلحة لفك سراح أحد منسوبيها الذي تم القبض عليه، والذي توفي بعد وصوله الى مدينة قريضة متأثراً بالاصابة التي تعرض لها اثناء الاشتباك.