الفاشر- دارفور24
لقي جندي في الجيش يدعي اسحاق احمد يوسف مصرعه واصيب اخر بجروح متفاوتة اثر اشتباكات مسلحة بين فزع مشترك ورعاة ابل مسلحين اقتالوا مزارعاً ليلة “الثلاثاء” بمنطقة “تبرا” 15 كيلو متر جنوب غرب رئاسة محلية طويلة بشمال دارفور.
وشيع اهالي القرية الجثمانين في موكب مهيب “الاربعاء” حملوا خلاله الجثامين علي الاكتاف سيراً علي الاقدام مروراً بسوق الفاشر الكبير الي منزل والي منزل والي الولاية المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي.
وقال شاهد عيان من اهالي قرية “تبرا” يدعي ابكر دودة علي لدارفور24 ان حيثيات الحادثة تعود الي ان خمسة من رعاة الابل المسلحين ادخلوا مواشيهم في مزارع المواطنين بالقرب من قرية “تبرا” بقوة السلاح، واضاف “عندما حاول المزارعين ابعادهم اطلق احد الرعاة النار عليهم بكثافة مما ادي الي مقتل المزارع “ادم محمد ادم حسب الكريم” في الحال واصابة كل من  “ابراهيم عبدالله هارون 35 عاما، وحسن اسحاق سليمان 22 عاما، بجراح متفاوته، تم نقلهم الي مستشفي رئاسة محلية طويلة لتلقي العلاج.
وذكر ان اهالي القرية دونوا بلاغاً بالحادثة لدي شرطة محلية طويلة حيث خرج فرع مشترك مكون من الجيش والشرطة والاهالي لتعقب اثر الجناة واشتبكت معهم في احدي البوادي ما اسفر عن مقتل الجندي اسحاق احمد يوسف وهو من ابناء مدينة طويلة ليرتفع بذلك عدد القتلي الي شخصان واثنين جريح.
فيما اعلن والي الولاية اللواء ركن مالك الطيب خوجلي القبض علي (2) من الجناة في الحادثة وترحيلهم الي الفاشر، واكد الوالي- لدي مخاطبته اهالي القتلى بمنزله- التزامه الكامل في تنفيذ كافة مطالب مواطني المنطقة والمتمثلة في اقالة قائد الجيش والشرطة والمدير التنفيذي لمحلية طويلة.
 يذكر ان عددا من مناطق شمال دارفور تشهد هذه الايام اعتداءات متكررة ينفذها رعاة ابل مسلحين ضد المزارعين الامر الذي ادي تزمر واستياء واضح من قبل المزارعين مناشدين الجهات المختصة بالتدخل العاجل لحسم الامر.