الخرطوم- دارفور24

كشفت مصادر موثوقة عن طلب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من قوى الحرية والتغيير امهاله بعض الوقت لاستبدال وزيري الخارجية والزراعة، وذلك عقب توصية المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير في 11 ديسمبر الجاري لرئيس الوزراء بإقالة وزير الزراعة عيسى عثمان شريف، لتسببه في فشل الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة.

وذكرت المصادر- بحسب “سودان تربيون” إن قوى الحرية والتغيير أوصت رئيس الوزراء كذلك بإقالة وزير الخارجية “أسماء عبد الله” بينما طلب حمدوك طلب إمهاله وقت يستطيع فيه تقييم أداء كل الوزراء.

وكشفت المصادر المقربة من قوى الحرية والتغيير- وهي التحالف الحاكم في السودان- عن تحفظات حول أداء وزير الإعلام فيصل محمد صالح، تم ايصالها لرئيس الوزراء.

وقالت إن التحالف الحاكم تخلى عن رغبته التي أعلنها في وقت سابق بشأن تقييم أداء الوزراء بعد مائة يوم من تنسمهم مناصبهم، بعد أن أبلغهم رئيس الوزراء عزمه تقييم أداء حكومته، وأشارت إلى أنه لم يحدد وقتاً لإكمال عملية التقييم.

وكان القيادي بتحالف الحرية والتغيير صديق يوسف كشف في وقت سابق عن تقديم توصية لإقالة وزير الزراعة، وأكد اعتراض المجلس المركزي- وهو أعلى سُلطة في لتحالف الحرية والتغيير- على سياسات بعض الوزراء، وقال “ناقشنا ذلك وقررنا توصيل اعتراضاتنا إلى رئيس الوزراء”.