أعلنت قوات الدعم السريع بقيادة الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم (الاثنين)، عن سحب البلاغ الذي دونته ضد القيادي في الحزب الشيوعي السوداني صديق يوسف، وبررت قرار السحب بأنها تريد درء ما أسمته بالفتنة.

ودونت قوات الدعم السريع، خلال نوفمبر الماضي، بلاغاً اتهمت فيه صديق يوسف بإشانة سمعتها، وذلك بسبب تصريحات منسوب له في إحدى الصحف المحلية اتهم خلاله قوات الدعم السريع، إحداث مجازر في إقليم دارفور، وفض الإعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة في الثالث من يونيو الماضي، والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين.

ودعت قوات الدعم السريع، محكمة جرائم المعلوماتية في أولى جلسات المحاكمة الأسبوع الماضي، إلى تجميد بلاغها في مواجهة صديق يوسف، إلا أن المحكمة بطلب من الدفاع أمهلت الاتهام حتى تاريخ (20 يناير 2020م)، للمواصلة في القضية أو سحبها.

وبسحب قوات الدعم السريع، للبلاغ تكون قد أنهت القضية التي كان يترقبها الرأي العام بكثير من الإهتمام نظراً للحساسية العالية التي تحظى بها قضية فض الاعتصام.

وأطلقت السلطات السودانية سراح عضو اللجنة المركزية للحزب صديق يوسف، خلال نوفمبر المنصرم، بالضمان على خلفية بلاغ دونته قوات الدعم السريع بعد أن مثل أمام قسم شرطة بحري.