ارتفع عدد قتلى انفجار وقع في حفل زفاف في العاصمة الخرطوم، ليل الثلاثاء، الى 9 أشخاص

وحسب مصدر طبي تحدث لـ(دارفور24) “إن العدد وصل إلى 9 قتلى و مرشح للارتفاع، في ظل وجود عدد من الحالات الخطيرة، بينهم نساء وأطفال”.

وكانت إحصائية أولية تحدثت عن سقوط 7 قتلى في الانفجار، الذي وقع بحي الحاج يوسف، شرقي الخرطوم.

وأصدرت قوات الشرطة السودانية بيانا تفصيليا عن حادثة انفجار قنبلة داخل حفل زفاف، وقُتل 7 أشخاص وأصيب نحو 70 آخرين، بينهم أطفال، جروح بعضهم خطرة، في انفجار قنبلة في مناسبة زواج بمنطقة الشقلة في حي الحاج يوسف ، شرق النيل ، في العاصمة السودانية الخرطوم.

وذكرت الشرطة، في بيان أن قنبلة انفجرت داخل سرادق يقام فيه مناسبة زواج ، في منطقة الشقلة بالخرطوم، ما تسبب في سقوط الضحايا.

وتلقت الشرطة بلاغا بالحادث، وتفقد موقعه أعضاء في النيابة وقيادات شرطة، فيما تم نقل المصابين للمستشفى ، وشرعت الجهات المختصة التحقيق في الحادث.

وكشف مصدر قريب من موقع الحادث عن أن شخصا حاول الدخول إلى حفل الزفاف، فمنعه أصحاب المنزل واندلعت مشادة بيهم وانفجرت في الأثناء قنبلة يدوية كان بحوزة الشخص مما إلى مقتله ومقتل وإصابة آخرين.

ورجحت مصادر وجود خلافات عائلية تطورت إلى مشادة بين أصحاب المنزل الذي كان يقام فيه الحفل والرجل الذي كان يحمل القنبلة.

وفور وقوع الانفجار، أصدرت لجان أحياء منطقة الحاج يوسف نداء استغاثة طالبت فيه المواطنين ومنظمات المجتمع المدني وغيرها بضرورة التبرع بالدم للمصابين، وتقديم يد العون لضحايا الانفجار.