أعلن عضو المجلس السيادي نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية السودانية، البروفيسور صديق تاور، اليوم “الثلاثاء”، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” بينها حالة وفاة.

وقال في تصريح صحفي عقب أجتماع اللجنة العليا بالقصر الجمهوري، إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى “32” حالة بينها “5” وفيات.

وكشف تاور، عن شفاء ثلاثة حالات ليبقى عدد الإصابات حتى اليوم “24” حالة في الحجر الصحي.

تعديل مواعيد العمل في البنوك

إلى ذلك أصدر بنك السودان المركزي، «الثلاثاء»، تعديلاً على توقيت العمل بالجهاز المصرفي خلال الأيام الثلاثة المقبلة، إنفاذاً لسياسات وتوجيهات الدولة الخاصة بمكافحة انتشار عدوى فيروس “كورونا”.

وتقرر تغيير مواقيت العمل للعاملين بالجهاز المصرفي بالنسبة للمصارف وفروعها العاملة داخل ولاية الخرطوم لتبدأ ساعات العمل اليومي عند السابعة صباحاً وتنتهي في الرابعة مساءً، على أن يبدأ التعامل مع الجمهور عند الساعة السابعة والنصف صباحاً وينتهي الثالثة بعد الظهر.

ووجه القرار بأن ييسري التعديل خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة «15 و16 و17 أبريل الحالي».

واستند القرار الصادر بتوقيع مدير الإدارة العامة للخدمات التنفيذية بالبنك المركزي د. نجم الدين حسن إبراهيم، إلى أحكام المادة «44- 1» من قانون تنظيم العمل المصرفي لسنة 2004م، وإلحاقاً للتعميم الصادر بتاريخ «23 مارس 2020م».

وأعلنت الحكومة السودانية، وفي إطار التدابير الاحترازية لمحاربة فيروس «كورونا»، عن فرض حظر التجوال الكامل في ولاية الخرطوم ابتداءً من السبت المقبل، ولمدة ثلاثة أسابيع، بينما تركت أمر حظر التجوال الكامل في المدن الأخرى إلى تقديرات حكومة الولايات.