أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم «الخميس»، عن تسجيل «78» إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، و«3» وفيات، ليرتفع إجمالي الإصابات بوباء كوفيد ـ 19، منذ بداية الجائحة بالبلاد «930» إصابة متضمنة «52» وفاة.

وبيّن التقرير اليومي للوزارة، أن الحالات الجديدة سجلت من ولايات «الخرطوم 55 حالة، القضارف 5 حالات، سنار 6 حالات، الجزيرة 6 حالات، حالتين بالشمالية، حالة واحدة في شمال دارفور، حالتين بغرب دارفور، وشمال كردفان حالة واحدة».

وأظهر التقرير تسجيل ثلاثة وفيات في ولاية الخرطوم من ضمن الحالات التي أعلن عنها سابقاً والمنومة في مراكز العزل.

وقالت «الوزارة» في تقريرها، إن إجمالي الإصابات تراكمياً منذ بداية الجائحة في السودان حسب الولايات المتأثرة:«الخرطوم 794 حالة، الجزيرة 39 حالة، القضارف 21 حالة، نهر النيل 5 حالات، غرب كردفان 4 حالات، سنار 20 حالة، شمال كردفان 24 حالة، شرق دارفور حالتين، جنوب دارفور 5 حالات، شمال دارفور 4 حالات، غرب دارفور حالتين النيل الأبيض حالتين، والشمالية 6 حالات»، وسجلت ولايات «سط دارفور، البحر الأحمر حالة واحدة لكل ولاية، وبهذا يصبح عدد الولايات المتأثرة «15» ولاية من إجمالي «18 ولاية».

وكشفت التقرير، عن تماثل «12» حالة للشفاء، (10)«10» منها بالعاصمة الخرطوم، وواحدة في الشمالية وواحدة في نهر النيل ليرتفع العدد الكلي للمتعافين إلى «92» حالة.

وأكدت وزارة الصحة، أن المرضى يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، ويستمر نظام متابعة المخالطين في البحث النشط عن الحالات الجديدة.

وناشدت المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه، مع متابعة موقع الوزارة الرسمي وصفحتها الرسمية للإطلاع على الموقف الوبائي اليومي.