الخرطوم- دارفور24
نفت وساطة دولة جنوب السودان لمحادثات السلام السودانية، اليوم “الأربعاء”، اعترافها بوجود جناحين للجبهة الثورية، وكذبت تصريح رئيس حركة وجيش تحرير السودان مني أركو مناوي، بأن الوساطة اعترفت رسمياً بالجبهة الثورية جناح مناوي.
ويأتي نفى الوساطة بعد أن تحصلت على تعميم صحفي منسوب لأركو مناوي، يشير فيه بأن الوساطة أعترفت رسمياً بالجبهة الثورية جناح مناوي، بناءاً على خطاب بعث به مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية – رئيس لجنة الوساطة توت قاتلواك مانيمي، لرئيس حركة جيش تحرير السودان، رداً على خطابه المعنون لرئيس لجنة الوساطة بتاريخ 5/22/ 2020م.
وأكدت الوساطة، في بيان وصل “دارفور ٢٤”، أنه لا صلة لها بما يدور داخل أروقة الجبهة الثورية من خلافات سياسية تخصها.
وبينت أن دورها يرتبط بالتوسط بين حكومة السودان وكافة حركات الكفاح المسلح التي أرتضت الجلوس في طاولة التفاوض في منبر جوبا.
وقالت إنه ليس من شأن الاعتراف بإنشقاق أو خروج أو تسمية أي جهة، وإنما الأحزاب هي التي تسمي نفسها ما تشاء، رافضة اقحامها في خلافات الجبهة الثورية السودانية.
واعتبرت التصريح الصحفي المنسوب لرئيس حركة جيش تحرير السودان، وقوله بإعتراف الوساطة رسمياً بجناحي الجبهة، “غير صحيح”، باعتبار  أن الوساطة غير معنية بإنشقاقات الجبهة الثورية والأعتراف بها.
وجددت الوساطة، التزامها بإعلان جوبا لإجراءات بناء الثقة وكافة الإتفاقيات التي وقعت بين حكومة السودان الإنتقالية والجبهة الثورية السودانية بمكوناتها المختلفة.
وأكدت تعاونها مع كافة مكونات الجبهة الثورية من أجل دفع العملية التفاوضية لإنهاء الحرب في السودان وتحقيق السلام الشامل.