أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم «الأحد»، عن تمديد إغلاق مطار الخرطوم وجميع المطارات السودانية، أمام الحركة الجوية اعتبارا من 31 مايو الحالي وحتى 14 يونيو المقبل.

ويأتي التمديد تماشياً مع الإجراءات الإحترازية التي تبنتها الدولة بإعلان الحظر الشامل في البلاد في ظل تفشي إنتشار وباء كورونا المستجد محلياً وعالمياً، حيث كشف آخر تقرير لوزارة الصحة السودانية، عن إرتفاع إرتفاع وفيات وباء كورونا في البلاد إلى ٢٦٢، بينما وصل مجموع الإصابات إلى ٤٨٠٠.

واستثنت سلطة الطيران، الهبوط الفني لأغراض التزود بالوقود بدون نزول ركاب من الطائرة، أو لسوء الأحوال الجوية في مطار المقصد النهائي في حال كان أي من المطارات السودانية موضوع كمطار بديل في خطة الرحلة، أو لأسباب تتعلق بالسلامة الجوية.

وأعلنت عن استثناء رحلات المساعدات الإنسانية والطبية ورحلات إجلاء الأجانب، بالإضافة إلى رحلات البضائع، مؤكدةً في الوقت ذاته أن جميع الاستثناءات تتطلب تصديقاً مسبقاً من سلطة الطيران المدني.

ونبّهت سلطة الطيران، إلى أن الإغلاق يشمل جميع الرحلات الداخلية باستثناء: «الرحلات الإنسانية والطبية ومهمات منظمات الأمم المتحدة والإغاثة ـ رحلات شركات البترول ـ رحلات الشحن الجوي»، وكلها تتطلب تصديقاً مسبقاً من سلطة الطيران المدني.