الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
أخبار

(الثورية) تتلقى دعوة من السعودية للمشاركة في مؤتمر أصدقاء السودان

الخرطوم - دارفور 24

الناطق باسم الجبهة الثورية اسامة سعيد

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية أسامة سعيد، إن المجلس القيادي لـ”الثورية” في حالة إنعقاد دائم لمناقشة قضايا إستراتيجية تخص السلام ومستقبل تحالف قوى الحرية والتغيير والبناء التنظيمي الداخلي للجبهة الثورية.

وكشف سعيد، في بيان وصل “دارفور 24″، عن توجيهات صدرت من “المجلس”، بضرورة تسريع سير المفاوضات وصولاً إلى اتفاق سلام نهائي في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأعلن عن تلقي الجبهة الثورية، دعوة من المملكة العربية السعودية، للمشاركة في إجتماع أصدقاء السودان، حيث تستضيف الرياض، جلسة شركاء السلام المستدام في السودان.

وقال إن رئيس الجبهة الثورية الدكتور الهادي إدريس، سيخاطب الجلسة، وسيوضح سبل تذليل العوائق أمام تحقيق سلام دائم في السودان.

وسبق أن أعلن رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، منتصف الأسبوع الحالي، أنه سيتم توقيع اتفاق السلام، خلال أسابيع.

وبشأن مستقبل تحالف قوى الحرية والتغيير، قال سعيد، إن الإجتماع أكد على ضرورة فتح حوار جاد ومسؤول مع أطراف الحرية والتغيير لإجراء تقييم حقيقي لتجربة التحالف منذ تكوينه وكيفية إجراء إصلاحات حقيقية تسهم في بقائه متماسكًا وذلك لمصلحة الثورة والوطن.

وفي الجانب التنظيمي للجبهة الثورية، كشف سعيد، عن توجيهات صدرت من المجلس القيادي، للمؤسسات المتخصصة، بتفعيل مكاتب الجبهة الثورية في العاصمة والولايات تحضيرا للنشاط السياسي للجبهة الثورية في الداخل وذلك بعد تحقيق السلام.

اترك تعليقاً