أكد عضو سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني صديق يوسف، اليوم “السبت”، أن “الحزب” لا يدعو لاسقاط حكومة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، ولم يتبنى هذا الخط، ولم يطالب وزرائه بالإنسحاب منها.

وجاءت تأكيدات يوسف، رداً على بيان كاذب نشر بإسم سكرتارية اللجنة المركزية للحزب، يُفيد بأن الحزب الشيوعي يطالب بإسقاط الحكومة الحالية.

وقال صديق يوسف: ” موقفنا واضح.. لا ندعو لاسقاط الحكومة كما جاء في البيان المزعوم بل نعمل على ان تنجز الحكومة مهام الثورة وفق برامج قوى الحرية والتغيير، وندعم كل ما هو إيجابي وننقد كل ما هو سلبي”.

وأضاف: “ننادي بإلغاء تعديلات الميزانية الأخيرة وان تكون رؤية اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، هي المُعبّر عن سياساتنا، كما نرفض قمع الحراك الجماهيري بالقوة المفرطة ومع حق التعبير الديمقراطي والسلمي، كما ندعو لوقف النزاعات القبلية واستخدام السلاح لحسم النزاعات والعمل على عقد اللقاءات القبلية لمعالجة الخلافات”.

وتابع: ” نحن مع وحدة كل قوى الثورة المنضمين لـ”قحت” أو غير المنتمين، نحن ضد الدعوات المتعددة لعقد مؤتمرات لإصلاح الوضع بل مع تجميع كل المبادرات لعقد مؤتمر واحد لتأكيد وحدة كل الحادبين على مصلحة الوطن والهادفين لوحدة إرادة الشعب لاستكمال مهام الثورة.

وحول التطبيع مع إسرائيل، قال صديق، إن الحزب الشيوعي مع حق الشعب الفلسطيني وضد التطبيع مع إسرائيل.