وجه النائب العام، تاج السر الحبر، بسرعة إجراءات إكمال التحقيق والتحري في دعاوى الاعتداء على المال العام وتقديم المتهمين من رموز النظام السابق إلى المحاكمة في أسرع وقت.

وتفقد النائب العام أمس سير العمل بنيابة الأموال العامة بالخرطوم ووقف على سير الإجراءات في بلاغات التحري أو التي تمت إحالتها للمحاكم في القضايا المتعلقة بالتعدي على المال العام ودعاوى خيانة الأمانة ودعاوى التصرف في مؤسسات القطاع العام بصورة تتعارض والقوانين المعمول بها.

ووقف على الإجراءات التي تمت من قبل نيابة الأموال العامة في بلاغات رموز النظام السابق أمام المحاكم. خاصة البلاغات المتعلقة بمحاكمة القيادي بالنظام السابق علي عثمان محمد طه، وآخرين ومحاكمة عبدالله حسن البشير والمحاكمات الآخرى التي تجري أمام القضاء.

وناقشت الزيارة بحسب ـ تعميم صحفي ـ الصعوبات التي تعترض النيابة في الحصول على المعلومات وتقديم التقارير اللازمة وخلافها في المسائل المتعلقة بتسريع الإجراءات وقضية إسترداد المتهمين الهاربين ومتابعة إجراءات إستردادهم وتحريك الإجراءات اللازمة في مواجهة الذين لم تشملهم الإجراءات.

وتأتي زيارة النائب العام التفقدية في إطار الخطة الموضوعة التي انتهجها النائب العام للوقوف على كل النيابات ومراجعة العمل داخلها والوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل فيها.

وأشار التعميم إلى زيارات النائب العام إلى نيابات كسلا والقضارف حيث وقف خلالها على سير التحقيقات والتحريات في قضايا رموز النظام السابق وقضايا الشهداء والبلاغات الجنائية التي وقعت في الأحداث الأخيرة بين المكونات القبلية المختلفة.