نيالا- دارفور24

علمت دارفور24 ان عدد القتلى من قوات مكافحة المخدرات في المواجهات المسلحة مع عصابات زراعة وتجارة المخدرات بمنطقة سنقو 360 كيلو متر جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور ارتفع الى 16 قتيل.

وذكرت المصادر ان 6 من الجرحى لقوا حتفهم بسبب عدم اسعافهم الى مدينة نيالا عاصمة الولاية، وتأخر اجلاء الجثث والجرحى لأكثر من 24 ساعة حيث لا زال أهالي القتلى يتجمهرون أمام مشرحة مستشفى نيالا في انتظار جثث ابنائهم.
وبحسب مدير شرطة الولاية اللواء علي حسب الرسول فإن قوات الشرطة أرسلت طائرة مروحية صباح اليوم الجمعة لاجلاء القتلى والجرحى، لكن تأخر وصولها الى منتصف النهار.
 وبينما ينتظر الأهالي وصول جثامين ابنائهم تفاجأت الحاجة “حواء” بأن أبنها “عبد القادر” الذي كان ضمن الجرحى قد لقي حتفه متأثراً بجروحه.
ويتهم أهالي القتلى- الذين تحدثت معهم دارفور24- قوات الشرطة بالأهمال لجهة انها أخرجت ابنائهم في مأمورية الى مناطق زراعة المخدرات بمحلية الردوم بقوات غير كافية مقارنة بحجم العتاد الذي تتسلح به عصابات المخدرات.
وألمح البعض الى أنهم سيذهبون في اتجاه المطالبة بالتحقيق في ملابسات أرسال قوات قوامها 8 سيارة قتالية الى تلك المناطق التي ترسل إليها كالعادة قوات قوامها عشرات السيارات القتالية.