باريس- دارفور24
قال رئيس الوزراء السوداني دكتور عبد الله حمدوك إن السودان غني بالموارد وبما يكفي لابتدار شراكات وفتح فرص لحلفاء محليين ودوليين للاستثمار فيها.
وذكر حمدوك خلال لقائه ممثلي للشركات الفرنسية بمقر اتحاد الشركات الفرنسية “ميديف” إن السودان يقدم فرصاً استثمارية عظيمة في عدد من المجالات، كما إن موقعه المتميز الذي يحد سبع دول، عدد منها مغلق، يعطيه قيمة إضافية.
 وحضر اللقاء- الذي جاء عقب انعقاد مؤتمر باريس لدعم السودات- ممثلو أكثر من خمسة عشر شركة ومؤسسة فرنسية وعالمية كما يشارك حمدوك ظهر فى جلسات المؤتمر الافريقي الفرنسي لتمويل التنمية بمشاركة ثمانية وعشرين دولة.
وأضاف رئيس الوزراء خلال اللقاء: “نتحدث عن خطط جادة ونسعى لذلك، فنحن الآن في وضع أفضل من ذي قبل للبحث عن ذلك” وأكد إن بلاده تسعى للشراكات والاستثمارات التي تفتح فرصاً واعدة للجميع.
وبحسب تغريدة لرئيس الوزراء في تويتر فإنه سيحضر اليوم فعالية “اصوات من السودان” بمعهد العالم العربي بباريس بمشاركة عشرة من شباب الثورة من مختلف انحاء البلاد والقطاعات المختلفة لتحية الثورة السودانية، في حضور الرئيس الفرنسي ماكرون وعدد من المسئولين وممثلين لقطاعات سياسية واجتماعية وثقافية.