الجنينة- دارفور24
 ارتفعت حصيلة الاحداث التي تشهدها محلية “فوربرنقا” بغرب دارفور الى 8 قتيل وعشرات الجرحى بعد ان اقتحم مسلحون المستشفى الذي أسعف إليه الجرحى وأطلقوا النار على الجرحى ومرافقيهم.
وقُتل ليلة الجمعة تاجر بسوق “فوربرنقا” ينتمي لقبيلة الفور، وفي صبيحة اليوم السبت حمل اقرباءه الجثمان الى مكتب المدير التنفيذي للمحلية الذي رفض مقابلتهم، الأمر الذي دفعهم الى أحداث فوضى وحرق عدد من المؤسسات الحكومية.
وأفادت المصادر بأن اقرباء القتيل أقدموا الى مقتل 3 شاب ينتمون الى إحدي القبائل العربية، الأمر الذي أدى بدوره الى تحرك اقرباء القتلى الثلاثة للإنتقام وقتل 5 أشخاص بينهم 4 أشقاء داخل مستشفى فوربرنقا.
وقالت مصادر لدارفور24 ان الاوضاع في “فوربرنقا” شهدت تدهوراً مريعاً بعد الفوضى الأمنية التي استمرت بالمدينة لأكثر من 6 ساعات وأدت الى حرق عدد كبير من المؤسسات الحكومية.
وذكرت المصادر ان مسلحين يستغلون دراجات نارية هجموا علي مستشفى فوربرنقا الذي أسعف إليه الجرحى واطلقوا وابل من الرصاص تجاه الجرحى والمرافقين، ما أدى الى مقتل 5 شخص وجرح العشرات ليرتفع عدد القتلى الى 8 أشخاص.
بينما اضطرت الكوادر الطبية والصحية الى مغادرة المستشفى الأمر الذي ادى الى تدهور حالات المصابين، ونقل مراسل دارفور24 من الجنينة ان قوة عسكرية مكونة من 11سيارة عسكرية تحركت من الجنينة الي موقع الحدث في فوربرنقا، التي اشارت المصادر الى انها صارت خارج سيطرة الاجهزة الامنية الحكومة.