كشفت شرطة جمارك مطار الخرطوم٫ عن ضبط أكثر من 100 كيلو ذهب معدة لتهريب خلال ٨ اشهر.

وسلمت هيئة الجمارك اليوم سبائك ذهب تم ضبطها خلال الأشهر الماضية من قبل  في مطار الخرطوم  من منسوبي الهيئة لوزارة المالية وبلغت حجم المضبوطات 103.690.7 كيلو و690.7 جرام من الذهب، حيث تسلمها وزير المالية جبريل إبراهيم  برفقة وزراء ومسؤولين بوزارة المعادن.

وثمن وزير الداخلية جهود الجمارك في حماية الاقتصاد الوطني، مشيداً بجهود قوات الشرطة التي تعمل بالمطارات والمنافذ الحدودية حمايةً للإقتصاد من المخربين والمتلاعبين بثروات البلاد والوقوف لهم بالمرصاد لسد الثغرات أمامهم لإيقاف عملية التهريب، وقال إن هذه الضبطيات تساهم في معالجة مشاكل الإقتصاد.

من جانبه أبدى وزير المالية سعادته للجهود المبذولة من قوات الشرطة وخاصة قوات الجمارك التي تقدم الشهداء في سبيل حماية الوطن والإقتصاد.

واشاد  بقوات الشرطة السودانية وأضاف أن الضبطيات تساهم مساهمة مباشرة في دعم الوطن والإقتصاد.

 و أشار الفريق شرطة بشير الطاهر بشير  الى مهام الهيئة في حماية اقتصاد البلاد من التهريب والتخريب، خاصة فيما يتعلق بالمعادن النفيسة والعملات الأجنبية.

 وأضاف أن التهريب ظاهرة سيئة لها أثارها السالبة التي تضر المواطن مباشرة والوطن بصورة عامة كما حث المواطنين على ضرورة الحماية التامة لكل موارد  البلد لنتجه نحو الرخاء والنماء، مشيداً بالجهود المقدرة لقواته ومثمناً جهود وزارة المالية ووقوفها دائماً خلف الإنجازات الكبيرة ودعمها لهيئة الجمارك.

وأضاف أن هيئة الجمارك ستظل عينا ساهرة ويدا أمينة حفاظاً على اقتصاد البلاد من المخربين.