الضعين- دارفور24
أوقفت شرطة محلية بحر العرب بشرق دارفور 24 شخصاً باهمة التورط في مقتل رئيس لجنة السلام بين قبيلة الرزيقات بشمال السودان والدينكا بجنوب السودان “محمود صديق الأزرق” قبل اسبوعين.
وقال كشيب جمعة وهو أحد شباب المنطقة لدارفور24 ان الشرطة ألقت القبض على 24 متهماً في القضية بعد ملاحقة استمرت لأكثر من اسبوعين، وحبستهم في شرطة “أبي مطارق” قبل ان تنقلهم الى مدينة الضعين عاصمة الولاية للتحقيق معهم.
وأضاف: منذ وقوع حادث النهب التي راح ضحيتها الزعيم الأهلي ظلت الشرطة  تلاحق المتهمين حتى تمكنت من القبض عليهم، لتجد مع بعضهم  مقنيات القتيل.
 وقُتِلَ رئيس لجنة السلام بين قبيلتي الرزيقات والدينكا “محمود صديق أزرق” قبل اسبعين في حادث نهب  بمنطقة “الرقيبات” الحدودية بين السودان وجنوب السودان، بواسطة مسلحين، ونهبوا مبلغ 8 مليون جنيه كانت بحوزته.
 ويعد “الأزرق” من الأشخاص الذين يجدون  قبول من مجتمع جنوب السودان، الأمر الذي سهل مهمته في حل قضايا النزاعات بين القبيلتين.
يقيم رئيس لجنة السلام محمود صديق في مدينة “واو” الجنوبية يعود الي الشمال في الغالب بغرض استلام دية قتلى من الدينكا ولحظة وقوع الحادث كان يحمل مبالغ دية.