الفاشر- دارفور24
اتفق الجانبان السوداني والليبي على  انشاء قنصلية ليبية في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، ورصف طريق اسفلت يربط بين ليبيا ودارفور.
ويزور مدينة الفاشر هذه الأيام وفد ليبي بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائبه وقادة حركات الكفاح المسلح الى المدينة.
وأمن وفد المستثمرين الليبين على ان يتبنى الجانب الليبي انشاء الطريق من بنغازي الى مدينة العوينات، بينما يكمل الجانب السوداني الطريق من العوينات الى اقليم دارفور.
وذكر رئيس الوفد الليبي عبد الله ابوقريص- في اجتماع ترأسه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بحضور حاكم الاقليم وولاة ولايات دارفور- انهم سيستثمرون في مجالات “السمسم، والفول السوداني، والصمغ العربي”
في الاثناء وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان خلال لقائه الوفد الليبي بتسهيل كافة الإجراءات امام المستثمرين الليبيين بما يعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وقال اعلام مجلس السيادة ان الوفد الليبي يضم ممثلين لوزارات “الخارجية، المالية، النقل، ومجموعة من المستثمرين، بجانب ممثلين عن الغرف التجارية والموانئ البحرية والجمارك والمصارف فضلاً عن السفارة الليبية بالخرطوم.