الخرطوم- دارفور24
قالت الشرطة السودانية ان ما توفر لديها من معلومات تفيد بأن 6 متظاهرين قتلوا في مواكب الثلاثين من يونيو، لكن لم ترد بلاغات بهذه الوفيات الى الاقسام- بحسب بيان المكتب الصحفي للشرطة- بينما أحصت لجنة أطباء السودان المركزية مقتل 9 متظاهر بأيدي قوات الأمن.

 

 

وذكرت الشرطة في بيان اطلعت عليه دارفور24 ان 96 من قوات الشرطة وعدد 129 من القوات المسلحة اصيبوا في مواكب أمس بعضهم اصاباتهم خطرة.

 

وارتفعت حصيلة قتلى المتظاهرين منذ انقلاب 25 اكتوبر الى 112 قتيل ومئات الجرحى والمعتقلين، وظلت مدن البلاد تشهد مظاهرات مستمرة منذ يوم الانقلاب العسكري الذي قادة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان للمطالبة باعادة الحكم المدني.

 

واضاف بيان الشرطة ان المواكب واصطدمت بالحواجز الامنية في “شروني، وكبري ابوعنجة، وكبري المك نمر، والمنشية” مخالفة بتحدي علني قرارات لجنة تنسيق شئون الامن بولاية الخرطوم، واعتدت على القوات بالمواقع الفاصلة للمواقع السيادية والإستراتيجية بتشكيلات ومارشات عسكرية، وجلالات حماسية، ولبس واقي دروع “درق” وخوز راس، وملتوف حارق، وحجارة، وحديد مصنع لاتلاف لساتك السيارات، بينما تعاملت معها القوات بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

 

وقال ان تنظيمي “ملوك الاشتباك، وغاضبون بلا حدود” اعتدوا على القوات واتلفوا عربات الدفع المائي علي مراي ومشهد من الجميع “بطريقة انتحارية بتسلق العربات” واشعال النيران في الاشجار بالحدائق، واللساتك شرق كبري النيل الابيض جوار الفنادق والمسجد.

 

وأوضحت الشرطة انها ألقت القبض على عدد من المتهمين وفتحت في مواجهتهم بلاغات تحت المواد 77/69/182/139 من القانون الجنائي.