الجنينة- دارفور24
دعا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو السودانيين للإنخراط في الحوار لتحقيق التوافق الوطني، وقال “ظللنا نتشاكس لأربع سنوات، وخسرنا خلالها الكثير، بفقد أبنائنا، لذلك ندعو جميع أهلنا إلى الحوار ومناقشة كافة قضايانا بوضوح وشفافية”.

 

وذكر دقلو- خلال مخاطبته مؤتمر صلح قبلي بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور الجمعة- إلى أن الحكومة تدعم الآلية الثلاثية المكونة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي ومنظمة الايقاد لتسهيل عملية الحوار عبر تقريب وجهات النظر بين الفرقاء.

 

وتأتي تصريحات دقلو في وقت علمت فيه دارفور24 بأن رئيس بعثة يونتامس السيد فولكر بيترس سيزور مدينة الجنينة يوم غد السبت للقائه بمقر حكومة غرب دارفور التي يزورها منذ التاسع عشر من يونيو المنصرم.

 

ويواجه قادة انقلاب 25 اكتوبر موجة احتجاجات مستمرة منذ ثمانية أشهر للمطالبة بعودة الحكم الى المدنيين، بينما تتصدى قوات الأمن للمحتجين بعنف ما أدى الى سقوط 112 قتيل حتى الآن.

 

وقال دقلو في تصريحاته ان لا اعتراض على الاحتجاجات السلمية، واضاف: ظللنا نتشاكس لأربع سنوات، خسرنا خلالها الكثير، بفقد أبنائنا، لذلك ندعو إلى الحوار ومناقشة قضايانا بوضوح وشفافية.