الخرطوم – دارفور24

أعربت منظمة رعاية الطفولة  Save the Children عن حزنها العميق لمقتل طفلين واصابة عشرة آخرين في الأحداث الدامية التي تجددت في اقليم النيل الازرق جنوب السودان مطلع سبتمبر الجاري واودت بحياة نحو 23 شخصاً  وإصابة 44 بجراح .

وأبدت المنظمة في بيان صدر عنها أمس الأحد قلقها الشديد ازاء تجدد الصراع في اقليم النيل الازرق بالسودان والظروف التي يواجهها الاطفال في الصراع الدائر بالإضافة الى تسببه في مقتل واصابة العشرات أدى إلى نزوح الالاف من المواطنين بعضهم لجأ الى مدارس تدعمها المنظمة .

في غضون ذلك حث المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة بالسودان أرشد ملك جميع الأطراف المعنية على بذل كافة الجهود لحماية المدنيين من العنف ، خاصة العائلات والأطفال  والعمل على ضمان عدم إجبار المجتمعات النازحة على العودة إلى المناطق التي لاتزال غير آمنة ، بجانب العمل على معالجة الأسباب الجذرية للصراع من أجل منع حدوث مثل هذه الصراعات في المستقبل.

وشهدت مدينة الدمازين عاصمة اقليم النيل الازرق ومحيطها في الاسبوعين الأخيرين من يوليو الماضي أعمال عنف عرقية  أسفرت عن مقتل 182 شخصاً وتشريد حوالى  37 ألفأ من منازلهم بحسب تقارير منظمات انسانية.