الفاشر- دارفور24
أعلنت عدد من المنظمات العاملة في المجال الإنساني في مخيم سرتوني للنازحين بالقرب من مدينة كبكابية 136كيلو متر غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور- الثلاثاء- اجلاء موظفيها من المخيم بعد فرار مئات النازحين بسبب مخاوف أمنية.

 

وقال مدير مشروع المياه واصحاح البيئة وهو مؤسسة حكومية المهندس اسماعيل محمد أحمد- لدارفور24- إنهم تلقوا تقارير من بعض المنظمات العاملة في المجال الإنساني بمخيم سرتوني بينها منظمة رعاية الطفولة تؤكد أن فرار النازحين من المخيم.

 

وأوضح ان اسباب فرار النازحين- بحسب تقارير المنظمات التي عرضت في اجتماع مشترك من الحكومة- تعود إلى انه تمت سرقة سيارة تتبع لقوات الدعم السريع، وذكر أن القوات خيرت نازحي المخيم بين إرجاع السيارة المسروقة أو الهجوم عليهم، مما أجبر النازحين على الفرار إلى مناطق مختلفة حول محلية كبكابية وشرق جبل مرة.

 

وأكدت مصادر متعددة من منظمتي “بونسيف، وكوبي” لدارفور24 فرار النازحين، بجانب اجلاء المنظمات العاملة في المجال الإنساني موظفيها من المخيم لذات المخاوف الأمنية.

 

وتأتي هذه الأحداث بالتزامن مع الاجتماع الدوري الثامن لحكومة إقليم دارفور وولاة الولايات الذي تستضيفه مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور هذه الأيام.