نيالا- دارفور24
لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 5 آخرون بينهم 3 من القوات الحكومية في مواجهات مسلحة بين رعاة ومزارعين بعدد من مناطق شرقي بليل بولاية جنوب دارفور.

 

وقال شاهد عيان ابراهيم علي من منطقة “ام ترينا” لدارفور24 ان هجمات متفرقة على عدد من المناطق أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وجرح 5 بينهم 3 من قوات الأمن، ونزوح لسكان المناطق التي وقع عليها الهجوم، وتوقع ابراهيم وجود ضحايا آخرين وسط المنازل التي تعرضت للحريق.

 

فيما أكدت مصادر أمنية رفيعة تعرض مناطق “أموري، حميدة، أم ترينا، تقلا، أبو عضام” بمحلية بليل لهجوم من قبل مسلحين مجهولين على ظهور سيارات الدفع الرباعي.

 

وقال المصدر الذي فضل حجب أسمه لدارفور24 أن القوات المشتركة تدخلت لحماية المدنيين إلا أن المسلحين أجبروا القوات على الإنسحاب بسبب تسليحهم الذي تفوق على تسيلح القوات.

 

وقال شهود عيان من مدينة بليل 25 كيلومتر شرقي نيالا عاصمة الولاية أنهم شاهدوا اعمدة الدخان الكثيفة في الإتجاه الشمالي الشرقي من رئاسة المدينة وسمعوا دوي الرصاص.

 

ولم يتثن لدارفور24 التأكد من احصائيات قتلى وجرحى الأحداث من مصادر رسمية.

 

قتل الأربعاء الماضي شخصان وجرح ثلاثة آخرين إثر هجوم شنه مسلحون مجهولين يستغلون الجمال أثناء عودتهم من سوق منطقة “أبو عضام” 35 كيلومتر شمال شرقي مدينة نيالا عاصمة الولاية إلى منطقة “أموري” وعندما أعترض طريقهم مسلحون مجهولين، وأطلقوا عليهم وابل من الرصاص أدى الى مقتل شخصين في الحال وجرح ثلاثة آخرين تم تحويلهم لمستشفي نيالا التعليمي.

 

فيما أكد مصدر شرطي فضل حجب أسمه تحريك قوة مشتركة لملاحقة الجناة وأضاف “تشهد محلية بليل أحداثاً متتالية، وهذا هو الحادث الثالث خلال هذا الشهر”.

 

ويشهد موسم الحصاد في شهري نوفمبر وديسمبر في كل عام، نزاعات متكررة بين المزارعين والرعاة، تخلف في الغالب قتلى وجرحى من الطرفين.