نيالا- دارفور24
أدت الاشتباكات المسلحة التي وقعت مساء الثلاثاء في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور بين الجيش وقوات الدعم السريع الى مقتل 3 مدنيين في احصائيات أولية غير رسمية، واصابة آخرين بجروح متفاوتة.

ودارت الاشتباكات بالمدينة في آخر أيام الهدنة بين الجانبين التي تم الاعلان عنها من قبل الوساطة السعودية الامريكية، مما يعد خرقاً لم يسجل في وقته بسبب انقطاع الاتصالات عن المدينة قبل أن تعود خدمة الاتصالات مساء الأربعاء.

ونشر ناشطون من المدينة ان نيران المعارك أدت الى مقتل المعلمة اشراقة أبكر في حي الجير، وحكم كرة القدم موسى ادم موسى من حي الوادي، ونذار بحي المطار، اضافة الى اصابة عدد من الأشخاص من الحي نفسه.

وكتب أحد سكان حي المطار بنيالا حافظ عسكر ان الجيش توغل شمالاً في مناطق سيطرة الدعم السريع وأطلق مجموعة قذائف سقط بعضها في حي المطار ما أدى الى مقتل الشاب نذار والمعلمة اشراقة أبكر بحي الجير، وحكم كرة القدم موسى طلب واصابة أربعة آخرين.

وتشهد مدينة نيالا منذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع معارك متقطعة من وقت لآخر، اسفرت عن مقتل أكثر من 100 مدنياً واصابة أكثر من 500 آخرين بحسب احصائيات وزارة الصحة بالولاية.

وتمددت المعارك بين الجانبين بجنوب دارفور حيث تمكنت قوات الدعم السريع من السيطرة على قاعدتي ام دافوق الحدودية مع افريقيا الوسطى ورهيد البردي جنوب غربي الولاية.