نيالا- دارفور24
نفى مصدر رفيع من القوات المسلحة الأنباء المتداولة بإستخدام الطيران الحربي في القتال الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور غرب السودان منذ ثمانية أيام.

 

وكشف المصدر لدارفور24 عن صد الجيش الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع من أربعة محاور عبر “وادي نيالا، وبيت الضيافة، وإستاد نيالا، وإشلاق الجيش” مؤكداًان الجيش إستلم أكثر من 17 سيارة رباعية الدفع وعدد من الأسري بعد كمين محكم أمام بيت الضيافة.

وأقر المصدر بمقتل 5 أفراد من الجيش وجرح ثلاثة آخرين وسيطرة الدعم السريع على مقر إذاعة نيالا وبيت الضيافة بعد إستخدام طائرتين مسيرتين من قبل الدعم السريع وإطلاق قذائف تجاه القيادة.

فيما رشحت انباء امس عن استسلام عدد من جنود وضباط القوات المسلحة امام نيران الدعم السريع التي تحاصر قيادة الفرقة 16 منذ أيام.

في ذات الوقت قال أحد أعيان مدينة نيالا عبر رسالة نصية أن عشرات القتلى والجرحى لقوا حتفهم في أحداث يومي الخميس والجمعة وجرى نقل الجرحى إلى المستشفى التركي.

وذكر أن أحياء “الوادي، السد العالي، تكساس الحارة الاولي، وكرري، وموسيه” تأثرت كثيراً بالأحداث، واصفاً الوضع بالمزري، مناشداً وكالات الأمم المتحدة والمنظمات بالتدخل العاجل وحماية المدنيين من هجمات الجيش والدعم السريع.

وبحسب مصادر بمدينة نيالا تم قطع شبكة زين للإتصالات من المحول الرئيسي وفصل بعض الكوابل الخاصة بشركة “إم تي إن” واصبحت تعمل في إرسال الرسائل النصية فقط، وما زالت شبكة سوداني خارج الخدمة منذ اكثر من أسبوعين.