الخرطوم- دارفور24

اعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم ان الطيران الحربي التابع للجيش السوداني قصف اليوم السبت أحد المواقع بمنطقة مايو بالقرب من مستشفى بشائر، وأسفر القصف عن مقتل اثنين من المواطنين وأصابة عشرين آخرين بجروح متفاوتة.

 

وذكرت الغرفة في تصريح صحفي ان من بين الجرحى ستة أطفال. وأدى القصف الى تدمير شبه كلي لمركز أبو الهول الطبي، اضافة الى أضرار جزئية لثلاثة منازل مجاورة. كما سقطت الروائش في الجانب الغربي من مستشفى بشائر.

 

وكانت مجموعة محامي الطواريء قد أصدرت تقريرا مطولا قبل يومين اشارت الى فيه الى الانتهاكات التي تعرض لها المواطنون جراء القصف المدفعي والطيران في مدن الخرطوم ودارفور.

 

 

وذكر تقرير المجموعة الحقوقية المستقلة ان 470 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب 2171 آخرين بجروح جراء القصف المدفعي والجوي للجيش السوداني منذ اندلاع الحرب في 15 ابريل.

 

 

وشهدت اليوم العاصمة البريطانية لندن مظاهرة حاشدة للسودانيين طالبوا فيها بوقف استهداف الطيران الحربي للمدنيين بالمدن التي تشهد معارك بين الجيش والدعم السريع.

 

 

وسلمت المظاهرة مذكرة للبرلمان البريطاني تطالب فيها بريطانيا من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي بإعلان الخرطوم والسودان عامة منطقة حظر للطيران الحربي لمنع الاستمرار في قتل المدنيين.