الفاشر- دارفور24

إحتفلت وزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية بولاية شمال دارفور بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمات الأمم المتحدة صباح اليوم الخميس بمركز إيواء النازحين بالمدرسة الجنوبية بمدينة الفاشر باليوم العالمي لحملة 16 يوم لمناهضة العنف المبني على النوع الإجتماعي.

 

 

وخاطب الإحتفال أمين حكومة ولاية شمال دارفور إبراهيم حسب الدائم الذي أشار إلى أهمية قياس مستوي العنف ضد النساء ومنع العنف القائم عليها، بجانب توحيد الجهود المشتركة لخدمة القطاعات الاقتصادية والتنموية الخاصة بالنساء.

 

وتحتفل منظمات الامم المتحدة والمنظمات المهتمة بحقوق المرأة والحكومات في العالم في ديسمبر من كل عام بحملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي تشلتمل على تقديم هدمات توعوية بقضايا المرأة.

 

وقال المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية إبراهيم موسى حسن أن العنف الممارس ضد المرأة موجود قبيل إندلاع الحرب لكنه زاد بعد الحرب، وذكر أن تقدم المجتمع يرتبط بحماية المرأة والطفل.

 

 

فيما أكدت ممثلة منظمات المجتمع المدني أماني حسبو صعوبة وضع المرآة في البلاد وحثت المنظمات الدولية والوطنية على العمل بالجدية والضغط من اجل القضايا النسوية للاستقلال الكامل للمرأة في حقوقها المنصوص عليها دستورياً وعالمياً.