نيالا – دارفور 24
غادر امس الجمعة مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور أمس آخر فريق طبي تركي ضمن عشرات الأطباء الأتراك الذين كانوا يعملون بالمستشفى السودانى التركى بنيالا بعد إنتهاء فترة عملهم من جهة وعدم قدرة بعضهم على السفر بسبب الظروف الامنية جراء الحرب التي اندلعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخامس عشر من أبريل ؛ وقد سبقهم الى المغادرة العديد بعيد اندلاع القتال في السودان.
وكان فى وداعهم مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بجنوب دارفورحافظ محمد نور وقادة الدعم السريع بالولاية الذين تولوا حماية البعثة الطبية التى توجهت إلى مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور في طريقها الى بورتسودان قبل التوجه اللى تركيا. 
وطالبت إدارة المستشفى التركى بنيالا وزارة الصحة بالوقوف مع الطاقم السودانى الذي يقدم الخدمات للمواطنين الآن إلى حين وصول البعثة الجديدة من الأطباء الأتراك.
ومنذ نشوب الحرب بين الجيش والدعم السريع فى أبريل الماضي ظل المستشفى التركى بنيالا يقدم خدماته للمواطنين بمختلف التخصصات وخاصة مرضي غسيل الكلى بعد خروج مركز غسيل الكلى الرئيسي والمستشفى التخصصي عن الخدمة فى إكتوبر الماضي بسبب الإشتباكات لموقعهما فى محيط الإشتباكات.
وبعد سقوط قيادة الجيش بنيالا في يد قوات الدعم السريع بذلت جهود كبيرة من السلطات الصحية بنيالا والمبادرات الشعبية والشبابية تكللت بإعادة الخدمة بمركز غسيل الكلى بنيالا الذي يقدم خدمات الغسيل لأكثر من سبعين مريضا فضلاً عن عودة الخدمة فى مستشفى نيالا التخصصي الذي يقدم خدمة تخصصى العظام والمسالك البولية.