مدني – دارفور24

تلقت دارفور24 مقاطع فيديوهات من قبل ناشطين من مدنية مدني عاصمة ولاية الجزيرة يزعم الناشطون انها لمدنيين ينحدرون من ولايات كردفان ودارفور غربي السودان ويُشاهد في المقاطع المسجلة في مكان مجهول عشرات القتلى يرتدون ازياء مدنية ملقيين على الأرض غارقين في دمائهم؛ بينما يتحدث شخص اخفى وجهه عن التصوير بقوله ” هؤلاء قتلى ومرتزقة الدعم السريع “.

وقال احد الناشطين أحمد كاظم لـدارفور24 أن المخابرات العسكرية بمساعدة من مجموعات الاسلاميين اعتقلت عشرات الأشخاص على أساس قبلي وجهوي واتهامهم بالانتماء ومساعدة قوات الدعم السريع في هجومها على مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيزة المستمر منذ صباح امس الاحد والى اليوم .

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين انباء غير مؤكدة عن صدور قرار من حكومة ولاية الجزيرة يطلب فيه من الأجهزة الرسمية اعتقال أشخاص من الاقليمين المذكورين علاوة على مؤيدين لقوى اعلان الحرية والتغيير؛ بيد أن مناصرين لاستمرار الحرب وداعين للتحريض اعلنوا دعمهم لحملة الاعتقالات غير المعلنة من قبل السلطات وطالب بعضهم بشمولها قرى الكنابي في ولاية الجزيرة.

وفي قت سابق من اليوم الاثنين أعلن مسلحون من قوات الدعم السريع السيطرة على مقرة قيادة الفرقة الاولى مشاة بمدني ولم يصدر من الجيش بيان أو تصريح ينفي ماقالته قوات الدعم السريع أو يؤكده.