أديس أبابا – دارفور24

أجرى رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، عبدالله حمدوك، اليوم الأحد، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مباحثات مع الرئيس الكيني وليام روتو، حول الجهود الافريقية لوقف الحرب ومعالجة الأزمة السياسية في السودان.

وقالت تنسيقية “تقدم” في بيان إن اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها هذه الأيام بالتزامن مع انعقاد قمة الاتحاد الافريقي السنوية للدفع بقضية السودان والحرب الدائرة فيه لدائرة الضوء والعمل على استنهاض الدور الافريقي لحلها.

وأكد البيان أن اللقاء ناقش كيفية البناء على مقررات قمة الايقاد الأخيرة واحكام التنسيق الاقليمي والدولي لمعالجة الأزمة الانسانية والوصول لحل سياسي سلمي يوقف نزيف الدم في السودان.

واستعرض اللقاء بحسب البيان “تطورات الراهن في السودان، وحيا مجهودات الرئيس وليام روتو في دفع جهود الحل السلمي التفاوضي للنزاع الدائر.

وكان عبد الله حمدوك التقىقبل يومين  بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان رمطان لعمامرة، وبحث معه الأوضاع الإنسانية الكارثية الناتجة عن الحرب وتزايد وتيرتها، حيث دعت “تقدم” إلى مضاعفة الجهود الدولية لتوفير الإغاثة وضمان توصيلها دون إعاقة.

كما التقى حمدوك ووفدًا من تنسيقية تقدم بالسكرتير التنفيذي لمنظمة الإيقاد، بحث تطورات الأوضاع في السودان وتنفيذ مخرجات قمة الإيقاد الأخيرة التي عُقدت في أوغندا.