طرابلس ــ دارفور 24

قال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، إنه بحث مع رئيس وزراء ليبيا عبد الحميد الدبيبة تطورات الأوضاع في السودان، وذلك بعد أيام من تلقيه دعوة رسمية لزيارة طرابلس.

ووصل حميدتي إلى ليبيا، التي زارها غريمة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان قبل أيام، عقد فيها لقاءات مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس وزراءها عبد الحميد الدبيبة.

وقال حميدتي، في بيان حصلت عليه “دارفور 24″، إنه بحث في “العاصمة الليبية طرابلس مه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة التطورات التي يشهدها السودان في ظل الحرب الدائرة”.

وأشار إلى أنه شرح الدبيبة الأسباب التي أدت إلى اشتعال الحرب، والأطراف التي تسعى لتوسعتها واستمرارها، كما قدم له رؤية الدعم السريع لوقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار وإعادة بناء السودان على أسس جديدة وعادلة.

وأضاف: “قدمت له أيضاً شرحاً حول تطورات الوضع الإنساني والظروف الصعبة التي يعاني منها السودانيون في ظل حرمانهم من المساعدات الإنسانية ما أدى إلى حدوث مجاعة في بعض المناطق ما يستدعي تدخلاً لإيصال المساعدات إلى مستحقيها عبر آليات وطرق جديدة”.

وقدم الدبيبة مبادرة لإنهاء الحرب في السودان وجدت ترحيبًا من قائد الجيش الذي اشترط أن تُنفذ قوات الدعم السريع أي مخرجات تنتج عنها، وفقًا لتقرير نشره موقع العربي الجديد.