نيالا- دارفور24
اردى مسلحون  مجهولون حرم عمدة بلدة دقريس بمحلية السلام (12) كيلو متر غربي عاصمة جنوب دارفور نيالا  قتيلة واصابوه بجروح نقل على اثرها الى مستشفى نيالا التعليمي لتلقي العلاج ليل الأربعاء

وشهدت منطقة (دقريس) عودة أكثر من (500) اسرة من معسكرات النازحين، ولعب العمدة – المصاب –  جبريل احمد علي وهو احد ابرز شيوخ معسكر كلمة دوراً بارزاً في عودتهم، وقالت مصادر دارفور24 ان العمدة تلقى من قبل تهديدات بالتصفية. بعيد تنظيم حكومة جنوب دارفور حملة للعودة الطوعية شهر ابريل الماضي .
وقال معتمد محلية السلام الذي تحدث لدارفور24 من داخل المستشفى ان مسلحين مجهولين اقتحموا منزل العمدة جبريل احمد علي عمدة بلدة (دقريس) بعد الساعة العاشرة من مساء الاربعاء قبيل هطول الامطار واطلقوا النار عليه وزوجته، ما ادى الى وفاة الزوجة في الحال واصيب العمدة بجروح بليغة، وذكر ان سلطات المحلية لم تتمكن بعد من معرفة الجناة او دوافعهم.
لكن مصدراً من لجنة امن ولاية جنوب دارفور كشف لدارفور24  ان عدد المسلحين (4) افراد . وقال ان السلطات ارسلت قوات الى البلدة في اعقاب الحادث وبعثت بتطمينات للاهالي الذين رشحت معلومات عن اعتزامهم مغادرة المنطقة خوفاً من وقوع المزيد من الاعتداءات.

وارتفعت حصيلة حوادث القتل في الايام الأخيرة بعد ان اوقفت الحكومة حملتها لجمع السلاح بدارفور خاصة في الكناطق التي شهدت عودى طوعية منظمة من قبل السلطات الحكومية.