الإثنين, يوليو 22, 2019
أخبار

استعدادات للإضراب السياسي العام عن العمل بشرق دارفور

الضعين ــ دارفور 24

الموظفين والعمال بشرق دافور يستعدون للاضراب الشامل

أعلن عدد من موظفي مؤسسات الخدمة المدنية بشرق دارفور عن استعدادهم للإضراب العام عن العمل، حيث أقام عدد من العاملين وقفات احتجاجية أمام مباني كل مؤسسة رافعين لافتات تؤيد التصعيد الثوري الداعي للإضراب في السودان كوسيلة بالضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة للمدنيين.

وأعلن تجمع المهنيين السودانيين التصعيد السلمي داعياً كل القطاعات المهنية للتوقيع على دفتر الحضور الثوري من خلال تنفيذ وقفات احتجاجية تمهيداً للاضراب الشامل والعصيان المدني.

وبالفعل منذ يومين بدأ العاملون في مختلف المؤسسات بالقطاعين العام والخاص في تنفيذ وقفات احتجاجية امام مؤسسات حاملين لافتات تطالب بحكومة مدنية.

وأكد العاملون في شرق دارفور أنهم في إنتظار تحديد يوم الإضراب العام من قبل تجمع المهنيين السودان بالمركز.

ووقع على دفتر حضور الإضراب كل من الكوادر الطبية بمستشفى الضعين، عمال وزارة التربية والتوجيه، وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية، عمال هيئة توفير المياه، عمال وزارة الصحة والشئون الاجتماعية، العاملون بالبنوك.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين الى إضراب عام عن العمل في السودان عقب تعثر المفاوضات بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي حول تسليم السلطة لحكومة مدنية وتقليل سلطات المجلس العسكري.

من جانبه أصدر المجلس العسكري قراراً أمس قضى بفك تجميد نشاط النقابات المهنية والاتحادات للاستفادة من النقابات في كسر الإضراب العام.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً