أعلنت اللجنة التنسيقية لمبادرة مفقود “MISSING”، اليوم “الاثنين”، عودة المفقود ناصر نصر الدين عمر- 16 عاماً، والمفقود منذ الثالث من يونيو الماضي، أحد مفقودي مجزرة القيادة العامة الذين يجري البحث عنهم.

وذكرت “التنسيقية” في بيان صحفي، أن أسرة ناصر، أبلغتهم صباح اليوم بتلقيها إتصال من قسم شرطة الديم بالخرطوم يفيد بوجود ابنهم معهم، وذلك بناءً على البلاغ المفتوح لديهم، مشيرةً إلى عدم وجود أي تفاصيل أخرى بسبب وضعه النفسي.

وتعهدت مبادرة مفقود، بالتنسيق مع الأسرة لتقديم كامل الدعم له، وقالت إن عودة أحد مفقودي مجزرة القيادة العامة يبث الطمأنينة داخل “اللجنة التنسيقية”، بأن المفقودين سيعودون، مؤكدةً أنها ستظل تبذل كل ما أوتي لها من قوة حتى عودة جميع المفقودين.

وشهد تاريخ الاثنين الثالث من يونيو فض اعتصام القيادة العامّة وتُعرف أكثر باسمِ مجزرة القيادة العامة فيما عُرفت في وسائل الإعلام الغربيّة باسمِ “مجزرة الخرطوم”، حينمَا اقتحمت قوات مسلحة مقرّ الاعتصام مُستعملةً الأسلحة الثقيلة والخفيفة والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين السلميين مما تسبّبَ في مقتل أزيد من 100 متظاهر ومئات الجرحى، ورمي جثث كثيرة في نهر النيل.