الخرطوم- دارفور24

سلّمت منظمة اليوناميد، اليوم الأربعاء وزارة الصحة الاتحادية السودانية، منحة معدات ومعينات طبية  للتصدي لجائحة كورونا، والتي تسببت في إصابة “140” حتى فجر اليوم.

وأشاد وزير الصحة الدكتور أكرم علي  التوم، عقب تسلمه المعدات بوزارة الصحة جهود اليوناميد ودعمها للوزارة.

وقال إن المعدات عبارة عن عربات دفع رباعي ومولدات كهرباء وثلاجة مشرحة لحفظ الجثث، مؤكداً ان الوزارة في حوجة للمشارح من أجل احترام الموتى وحقوق الإنسان ومساعدة الطب العدلي في تقديم الأدلة والتوثيق والتحضير لجثث الموتى خاصة الأجانب ونقلهم لبلادهم بصورة لائقة، كما أكّد ان المعدات سيتم توزيعها فورا.

وتطلع الوزير أكرم، إلى المزيد من التعاون والتنسيق مع منظمة اليوناميد في مساعدة الوزارة  لتقديم الخدمة والدعم العلاجي والوقائي للموطنين ووقايتهم من جائحة الكورونا، مشيرا إلى جهود اليوناميد في ولايات دافور وجنوب النيل الأزرق.

وأقرّ بأن الوزارة يعوزها الالبسة الواقية والكمامات وأغطية الراس لحماية الكادر الصحي، بالإضافة إلى عدم التعرض للكودر الطبية والاعتداء عليهم واحتجازهم في نقاط الحظر.

ودعا أكرم، المواطنين إلى ضرورة اتباع الموجهات والارشادات الصحية لحماية أنفسهم واسرهم، مؤكدا ان مجابهة كورونا، والتصدي لها أهم اولويات الحكومة خلال الفترة الحالية حفاظا على حياة  الموطنين.