أعلنت حكومة شمال دارفور عن نقل مركز امتحانات مرحلة الأساس من منطقة “فتابرنو” إلى رئاسة محلية كتم على خلفية الأحداث التي شهدتها المنطقة وراح ضحيتها 9 أشخاص وعشرات الجرحى.

وانطلقت (الأربعاء) في مختلف أنحاء الولاية امتحانات شهادة الأساس والبالغ عددهم 36 ألف و933 تلميذ وتلميذة موزعين على 178 مركزا في مختلف المحليات.

وقرع والي الولاية المكلف، اللواء ركن مالك الطيب خوجلي، وبرفقته مدير عام وزارة التربية والتوجيه، إدريس محمد عبد الله، بوحدة كورم الإدارية غرب مدينة الفاشر الجرس إيذانا بانطلاقة الامتحانات لهذا العام، فيما قرع مدير تعليم المرحلة الابتدائية عبد الله إسحاق بمدرسة الأم الأساسية بنات في مدينة الفاشر الجرس إيذانا بانطلاقة الامتحانات داخل المدينة.

وقال مدير عام الوزارة إدريس عبد الله في تصريحات أن وزارته قررت نقل مركز امتحانات منطقة “فتابرنو” إلى كتم. وأضاف أن الامتحانات في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات.

وأعرب عن أمله أن تكون نتيجة الامتحانات للعام الحالي أفضل من الماضي، واشار الى الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة في تباعد التلاميذ وارتداء الكمامات للحد من تفشي جانحة كورونا.