الأربعاء, يونيو 16, 2021
أخبار

مقتل 35 وجرح العشرات في نزاع قبلي بدارفور

نيالا- دارفور24

لقي 35 شخص مصرعهم- في احصائية أولية- وجرح العشرات من قبيلتي التعايشة والفلاتة في هجوم شنه مسلحون من قبيلة الفلاتة- امس السبت- على منطقة مندوة 30 كيلو متر شرقي مدينة ام دافوق الحدودية مع افريقيا الوسطى.

 

 

وقال أحد قيادات مدينة ام دافوق عيسى عمر بشر لدارفور24 ان مسلحين من قبيلة الفلاتة شنوا هجوماً مباغتاً على قرية مندوة أثناء احتفال سكانها بمناسبة اجتماعية “زواج” ما أدى الى مقتل 25 وجرح أكثر من 27 شخصاً من سكان القرية وهم من قبيلة التعايشة، بالاضافة الى حرق أجزاء من القرية والمحلات التجارية، بينما قتل من المهاجمين 10 أشخاص وتمكنوا من اخلاء جرحاهم من المنطقة- على حد قوله-
وأوضح ان الهجوم ليست له أسباب مباشرة سوى النزاع المستمر بين القبيلتين، واضاف: توجد قوات منتشرة في المنطقة لكنها لم تتدخل الا بعد أن وقع الاشتباك وحدثت الخسائر.
وقال المدير التنفيذي لمحلية ام دافوق عمر مساعد- لحظة اتصال مراسل دارفور24 به- انهم في المقابر لدفن 21 جثة من سكان منطقة مندوة بينهم أحد عناصر الجيش، وذكر مساعد ان الجرحى عددهم 26 بينهم 5 من القوات المشتركة التي دفعت بها حكومة الولاية لتأمين المنطقة.
وقال إنهم صباح اليوم الأحد سمعوا أصوات رصاص الاسلحة الثقيلة شرقي المنطقة، لكنه لم تصله تفاصيل ما جرى صباح اليوم.
وأبان ان الهجوم يبدو أنه ردٌ على الهجوم الذي شنه مسلحون من قبيلة التعايشة الاسبوع الماضي على منطقة “مرموسو” التي تقطنها قبيلة الفلاتة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً