الجمعة, يوليو 1, 2022
أخبار

مدير شرطة شمال دارفور يهدد الصحفية زمزم خاطر

الفاشر- دارفور24
استنكر الصحفيون وعدد من الحضور في مؤتمر صحفي عقده والي شمال دارفور الاسلوب الذي تحدث به مدير شرطة الولاية اللواء شرطة نصر الدين صالح عبد الرحمن مع الصحفية زمزم خاطر واعتبروه تهديداً وامتداداً للسلوك القمعي ضد الصحفيين.

 

وقالت الصحفية زمزم خاطر لدارفور24 ان مدير شرطة الولاية تحدث إليها بنبرة حادة فيها تهديد بسبب ما نقلته عن قادة عسكريين بضبط رجال شرطة ضمن عصابة مسلحة بطريق “الفاشر- كتم” متحدثاً بنبرة تهديد وعنف لفظي “ما كتبتيه سوف يديك”

 

وكان حديث مدير الشرطة مع الصحفية أمام عدد من الصحفيين والمواطنين ولجنة امن الولاية اثناء المؤتمر الصحفي لوالي شمال دارفور نمر عبد الرحمن عقب عودته من الخرطوم.

 

ونشرت الصحفية زمزم خاطر نقلاً عن قادة عسكريين يفيد بضبط اثنين من عناصر شرطة مكافحة المخدرات ومواطن يمارسون عمليات نهب المواطنين وبحوزتهم اسلحة وعربة صغيرة ماركة “افانتي” وتم فتح بلاغات في مواجهتهم.

 

واوقفت السلطات أمس الخميس مراسل دارفور24 من شرق دارفور محمد صالح البشر وحبسته لعدة ساعات قبل أن تفرج عنه بالضمانة، وذلك على خلفية بلاغ دونته حكومة الولاية في مواجهته- قبل شهرين- تحت المواد 64 اثارة الكراهية بين الطوائف، والمادة 166 انتهاك الخصوصية من القانون الجنائي السوداني.

وادان الصحفيون تصرف مدير الشرطة، ووصفوه بالخطير، ويمضي في اتجاه حماية المجرمين، واسكات صوت الصحافة، وحملوا مسؤولية سلامة الصحفية زمزم خاطر لمدير شرطة الولاية ولجنة أمن الولاية.

اترك تعليقاً