الفاشر:دارفور24


لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وإصابة 26 آخرين بجروح متفاوتة جراء تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع عصر السبت بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.


وقال مصدر طبي بمستشفى الجنوبي لدارفور24 إن المشفى استقبل ثلاثة جثث قتلى جراء المواجهات المسلحة التي وقعت السبت بين الجيش والدعم السريع و نحو 26 مصاب بينهم إصابات خطيرة،

 

واوضح ان المستشفى يعاني من نقص في الگادر الطبي والادوية والمعينات الطبية، وأضاف إنقطاع التيار الكهربائي يهدد استمرار تقديم الخدمات الطبية، وحذر من توقف العمل بالمستشفى الوحيد في المدنية في ظل استمرار الاشتباكات بين الطرفين.


ونقل مراسل دارفور ٢٤ عن اشتباكات عنيفة  دارت بالفاشر يومي الجمعة والسبت مما تسببت في نزوح  عشرات الأسر من الأحياء الشرقية بالفاشر الى المنطقة الجنوبية حيث اتخذوا من مدرستي التقدم والأمل  مسكنا لهم

وأضاف أن عدد من المنازل بالأحياء  الشرقية تعرضت للنهب، كما نهبت 37 سيارة خاصة بالمواطنين حسب البلاغات التي وردت للجهات الحكومية.

 

 وتعيش مدينة الفاشر حالة من الظلام الدامس منذ تجدد الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الطرفين الجمعة، والتي تسببت في قطع خطوط نقل الإمداد الكهربائي.