نيالا- دارفور24
تعرض السوق الشعبي بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور الى عمليات نهب واسعة اليوم- الخميس- من قبل مسلحين بزي مدني، على خلفية الاشتباكات المسلحة بين الجيش والدعم السريع المستمرة بالمدينة مساء الثلاثاء الماضي.

 

وقال شاهد عيان محمد الحافظ لدارفور24 إن مسلحين على متن عربات دفع رباعي دخلوا السوق الشعبي جنوبي المدينة ونهبوا المحلات التجارية ثم غادروا في اتجاه جنوب المدينة.

 

وأضاف: لم تدخل أي قوة من القوات المسلحة الفرقة 16 بنيالا لحماية السوق بالرغم من قرب مقر قيادة الجيش من السوق، ولا الدعم السريع بعد اخطار قائد القطاع بحادثة نهب السوق.

 

وعقب حوادث النهب والحرق التي تعرض لها سوق نيالا الكبير، في الأيام الماضية لجأ التجار والمواطنون الى السوق الشعبي للتجارة والتسوق لتوفر الأمن فيه.

 

وتجددت المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بمدينة نيالا مساء الثلاثاء واستمرت حتى مساء أمس الأربعاء، وبحسب مواطنين من المدينة فإن المواجهات واطلاق القذائف الثقيلة أدى الى مقتل أكثر من 7 أشخاص وجرح آخرين، لترتفع احصائية القتلى بالمدينة منذ أبريل الماضي إلى أكثر من 107 شخصاً مدنياً وجرح أكثر من 500 آخرين.

 

وفي السياق أغلق تجار سوق الفاشر صباح اليوم- الخميس- محلاتهم التجارية ،خوفاً من تجدد الاشتباكات بين القوات المسلحة، بعد انتشار جنود القوات المسلحة في الأحياء الشمالية للمدينة في مواجهة مع مسلحين من قوات الدعم السريع.

ورصد مراسل دارفور 24 انتشار كثيف لقوات الجيش في محيط السوق الكبير والأحياء الشمالية للمدينة، بعد أن أعادت عناصر الدعم السريع تموضعها في المناطق المتاخمة للأحياء الشمالية الشرقية.

 

وشهدت المدينة منذ بداية حرب 15 أبريل عدة معارك بين الطرفين خلفت عشرات القتلى والجرحى.