الأربعاء, ديسمبر 19, 2018
أخبار

وصول سعر قطعة الخبز لـ 5 جنيهات بشرق دارفور

الضعين ــ دارفور 24

في تدهور مريع لمستوى المعيشة وغلاء الأسعار، بيعت قطعة الخبز الواحدة في سوق محلية عسلاية الأسبوعي بولاية شرق دارفور، بمبلغ 5 جنيهات لتضاعف من معاناة المواطنين مع غلاء الأسعار.

وقال جمال الدين سعيد، لـ “دارفور 24” إن أسعار الخبز شهد خلال سوق الأربعاء الاسبوعي لمنطقة “عسلاية” ارتفاعاً كبيراً وجد معه الكثيرون من المواطنين عاجزين عن التسوق.

وأضاف “ارتفع سعر الرغيفة الواحدة في عسلاية لخمسة جنيهات بدلاً عن جنيهين، ومعروف ان السكان في العادة يتناولون وجبة الرغيف في يوم السوق الأسبوعي فقط بينما بقية الأيام يتناولون العصيدة”.

وأوضح أن الغلاء الأخير للخبز دفع الكثير من المواطنين للاستغناء عن شراء “الرغيف”. مشيراً إلى أن غلاء أسعار الخبز تسبب في إرتفاع أسعار وجبات الطعام بالمطاعم حيث وصل سعر طلب الفول إلى 50 جنيه بدلاً عن 40.

وطالب جمال الدين السلطات بالتدخل العاجل لمعالجة الأزمة بتوصيل كمية الدقيق المطلوبة للمخابز ومراقبتها حتى تصل إلى المستهلك.

وعزا أصحاب المخابز إرتفاع الرغيف  نتيجة لتخفيض حصص الدقيق المدعوم، مردفاً “إذا كان المخبز يحتاج لعشرين جوال دقيق، أصبح اليوم يتحصل على 7جوالات فقط من الدقيق المدعوم ما جعل أصحاب المخابز يضرون للشراء من السوق الأسود لاكمال حصتهم المطلوبة.

 

 

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً